‘شاعرالمليون’ يختتم جولته في الأردن وسط حالة انبهار بالمستوى

لجنة تحكيم مسابقة ‘شاعرالمليون” في موسمه الثامن تختتم جولتها في الأردن، بعد تسجيل تزايدا كبيرا لأعداد المشاركين مقارنة مع الموسم السابق.

العرب   2017/10/27م

عدد المشاركات فاقت التوقعات

عمان – اختتمت لجنة تحكيم “شاعرالمليون” للموسم الثامن، الثلاثاء جولتها في الأردن، حيث استقبلت على مدار يومي 23 و24 من أكتوبر الجاري في فندق هوليدي ان – عمان، أعدادا فاقت التوقعات من الشعراء المشاركين، وسجلت جولة الأردن تزايدا كبيرا لأعداد المشاركين مقارنة مع الموسم السابق، فيما تستعد لجنة التحكيم حاليا للانتقال إلى جولة الكويت خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر المقبل.

وقال سلطان العميمي عضو لجنة تحكيم البرنامج إن جولة الأردن شهدت إقبالا كبيرا من قبل الشعراء، وهذا بحد ذاته مؤشر إيجابي ودليل على أن هذا الموسم حظي بأهمية عالية من قبل الشعراء، مشيرا إلى تنوع الجنسيات المشاركة خلال الجولة، حيث تمت حتى الآن مقابلة شعراء من 7 دول عربية هي الأردن والسعودية والكويت واليمن والعراق وسوريا والسودان. ويتوقع العميمي أن تكون جولة الأردن من الجولات المؤثرة على قائمة الـ100، حيث أن العاصمة الأردنية عمان استقطبت العديد من محبي الشعر لخوض مضمار المسابقة والتنافس على لقب شاعر المليون.

وبات الشعر النبطي يأخذ مساحة واسعة في الأردن من حيث الانتشار ومدى الإقبال عليه، وكذلك الحال بالنسبة إلى المشاركين من سوريا، حيث كانت هناك مشاركات عديدة من المناطق البدوية والحضرية والساحلية لسوريا.

ومن جانبه، أعرب الدكتور غسان الحسن عضو لجنة تحكيم “شاعر المليون” عن مدى سعادته بحجم الإقبال الذي شهدته جولة الأردن في عمان، وأكد أن المقابلات شهدت حضور الكثير من الشعراء صغار السن، الذين أبهروا لجنة التحكيم بإبداعاتهم وأشعارهم المتطورة رغم صغر سنهم.

وأضاف الحسن أن لجنة التحكيم تعودت على استقطاب مختلف المشاركات والمستويات الشعرية، ونوه إلى أن البرنامج نجح في تحقيق أهدافه في إحياء الشعر ودعم الشعراء، وكان له الأثر الكبير في دعم القصيدة العربية وبات منبرا ثقافيا متميزا يتنافس عليه الشعراء العرب، كما أنه يحظى بمتابعة جماهيرية عالية المستوى، مما جعل إمارة أبوظبي محط أنظار الشعراء العرب في كل مكان.

وبدوره نوه عارف عمر معد البرنامج بأن لجنة التحكيم ستتوجه إلى الكويت لتتواجد خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر المقبل في فندق جميرا، لتلتقي بالشعراء المترشحين، ومن ثم ستنتقل للسعودية خلال الفترة من 11 حتى 15 نوفمبر المقبل في فندق الفيصلية بالرياض، وبعدها ستختتم جولاتها في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر في مسرح شاطئ الراحة.

وذكر عارف أن البرنامج سيشهد المزيد من المفاجآت، حيث وضعت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية تصورا متكاملا للدورة الثامنة من البرنامج، وذلك من أجل تطوير العمل بما يتناسب مع رغبات الجمهور، ومواكبة التسارع التكنولوجي والحداثة ودمجها في قالب تراثي يلبي رغبة المشاهدين.

من almooftah

اترك تعليقاً