unnamed

 

 نبذة عن “مساحة المشروع”

يتولى فريق رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي، إدارة “مساحة المشروع” في مركز الفنون ضمن حرم الجامعة. ويعتبر “مساحة المشروع” المخصص لمشاريع المجتمع الأكاديمي، منصّة للتجربة والاستكشاف، تمنح

الأولوية لمعارض المجتمع الأكاديمي، مثل معارض الخريجين السنوية، ومعارض نهاية الفصل الدراسي المخصصة لأعمال الطلّاب، وكذلك المعارض التي ترعاها الكليّات.

 

نبذة عن الفنانة

تُعد الفنانة ويندي بيدنارز صانعة أفلام ومصوّرة فوتوغرافية معروفة، تتناول أعمالها العديد من الثقافات وتمت استضافتها في عدد من منصّات الفنون العالمية بما فيها متحف الفن الحديث في نيويورك ومهرجان مونتريال السينمائي العالمي ومهرجان البندقية السينمائي. وتلقّت ويندي عدة جوائز مرموقة شملت جائزة النسر الذهبي من مجلس Cine وجائزة الأفلام المستقلة وجائزة “صندانس وينفيم”.

 

تشغل ويندي منصب رئيس برنامج الأفلام والإعلام الحديث في جامعة نيويورك أبوظبي، حيث تقوم بتدريس الإخراج السينمائي وكتابة السيناريو والإنتاج. وقبل قدومها إلى جامعة نيويورك أبوظبي عام 2014، كانت تحاضر في معهد “ذا لي ستراسبرغ” كما كانت عضوةً بدوام كلي في هيئة تدريس برنامج الأفلام لطلبة الجامعة التابع لمعهد موريس كانبار للسينما والتلفزيون ومحاضِرة في قسم السينما للخريجين التابع لكلية تيش للفنون الآسيوية في جامعة نيويورك.

 

وتعكف ويندي حالياً على عدد من المشاريع الفنية تشمل تصوير قبائل وادي أومو في أثيوبيا، إلى جانب تطوير مجموعة من المشاريع السينمائية المتميّزة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، وتعكس هذه المشاريع شغف ويندي في سرد قصص عالمية تتحدى الانقسامات الجغرافية والثقافية كما تؤكد مفهوم التواجد الإنساني المفرّد باختلاف صوّره.

 

وقد انتهت ويندي مؤخراً من تسجيل فيلم وثائقي بعنوان “النقود المشتعلة” والذي تم تصويره داخل المجتمع الصيني بسنغافورة، ويرصد الفيلم مسيرة ألف سنة لتقليد حرق الأوراق النقدية ونُسخ الأشياء اليومية لتأمين حياة سعيدة في الآخرة. لمعرفة المزيد عن الفيلم، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.burningmoneydocumentary.com.

 

وتنظّم ويندي معرضاً فردياً لها في مساحة المشروع بجامعة نيويورك أبوظبي، خلال شهر أكتوبر الحالي، بعنوان “سلسلة الطروس” يستعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية كبيرة الحجم تملأ المساحات الواقعة بين مفهوم التجريد والتصوير، ويصاحب المعرض المقطوعة الموسيقية المركّبة

Palimpsest Soundscape بهدف توفير تجربة لا تُنسى. لمشاهدة صور الفن الجميل للمبدعة ويندي، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.wendyjbednarz.com

 

حصلت ويندي على درجة البكالوريوس من كلية كلية ستينفز، كما تحمل درجة ماجستير الفنون الجميلة من جامعة نيويورك.

من almooftah

اترك تعليقاً