المصورة المصرية “جهاد حمدي” تفوز في مسابقة تصوير عالمية

فازت المصورة الصحفية المصرية جهاد حمدي، بالمركز الأول لتصويت الجمهور في مسابقة Andrei Stenin International Press Photo Contest، التي نظمتها الوكالة الروسية الرسمية بالتعاون مع الاتحاد الروسي لليونسكو.
 تم اختيار صورة لجهاد للفوز بالجائزة الشرفية لتصويت الجمهور للمسابقة، من بين 25  صورة ضمن 5 فروع مختلفة مرشحة للنهائيات، في انتظار نتائج لجنة التحكيم للمسابقة، التي سيتم عقدها في متحف موسكو في الرابع من أغسطس القادم.
تأهلت صورة جهاد عن احتفالات جمهور نادي الزمالك بالفوز بدرع الدوري، للقائمة النهائية في المسابقة لعام 2016، ضمن 5 صور اختارتهم لجنة التحكيم في فرع الرياضة،  حيث  تم اختيار 5 صور في 5 فروع لنهائيات المسابقة من أصل 6000 صورة تقدمت للمسابقة.
أعربت المصورة عن سعادتها بالفوز بجائزة تصويت الجمهور في المسابقة، مشيرة إلى أنها المرشحة المصرية الوحيدة، ضمن 3 مرشحين عرب، إلى جانب مرشح من فلسطين وآخر من سوريا،  و38 مرشح من 71 دولة.
وأكدت جهاد  لـ”مصريات” على فخرها بالمشاركة في المسابقة والوصول للنهائيات، خاصة أن المسابقة تكريمًا لروح المصور الصحفي الروسي أندريا ستينين، الذي دفع حياته ثمنًا لمهنته في عام 2014، بعد اختطافه من قبل القوات الأوكرانية أثناء أدائه لعلمه في أوكرانيا، ثم العثور على سيارته “متفحمة” وهو بداخلها.
وأضافت في حديثها إلى أن لجنة التحكيم مشكلة من عدد من أساتذة التصوير في العالم،  مشيرة إلى المسئول عن فرع الرياضة  في لجنة التحكيم هو دينيس باكين، المصور الرسمي لكأس العالم لكرة القدم والألعاب الأوليمبية، وقام  حتى الآن بتغطية 16 دورة ألعالب أوليمبية و 5 بطولات كأس عالم.
وأكدت المصورة على ثقتها أن مصر بها الكثير من المصورين الموهوبين، مشيرة إلى أنها على يقين إذا كانت ظروف البلاد تسير في وضع أفضل من حالها الآن، لم تكن ستصبح المصرية الوحيدة المرشحة في المسابقة، وكان سيتقدم عدد كبير من المصورين المصريين بصور رائعة تؤهلهم لخوض المسابقة والوصول للنهائيات والفوز.

من almooftah

اترك تعليقاً