أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أخبار 2 يتقابل الأهلي المصري والترجي التونسي قبل «الموقعة الأفريقية» – مشاركة : مسفر الحسيني / القاهرة

يتقابل الأهلي المصري والترجي التونسي قبل «الموقعة الأفريقية» – مشاركة : مسفر الحسيني / القاهرة

 

 

 

 

مواجهة عربية متوقعة بين الأهلي المصري والترجي التونسي قبل «الموقعة الأفريقية»

قد يلتقيان في نصف نهائي البطولة العربية في حال أوقعتهما القرعة وجهاً لوجه
الأحد – 7 ذو القعدة 1438 هـ – 30 يوليو 2017 مـ رقم العدد [14124]

A

مواجهة عربية متوقعة بين الأهلي المصري والترجي التونسي قبل «الموقعة الأفريقية»
قد يلتقيان في نصف نهائي البطولة العربية في حال أوقعتهما القرعة وجهاً لوجه
الأحد – 7 ذو القعدة 1438 هـ – 30 يوليو 2017 مـ

مواجهة عربية متوقعة بين الأهلي المصري والترجي التونسي قبل «الموقعة الأفريقية»

قد يلتقيان في نصف نهائي البطولة العربية في حال أوقعتهما القرعة وجهاً لوجه
الأحد – 7 ذو القعدة 1438 هـ – 30 يوليو 2017 مـ

القاهرة: مسفر الحسيني
أشاد حسام البدري، مدرب الأهلي بطل مصر، بلاعبيه البدلاء الذين شاركوا في مباريات الدور الأول للبطولة العربية للأندية، كما عبر عن رضاه بأداء اللاعبين الجدد الذين ظهروا مع فريقه لأول مرة من خلال هذه البطولة أيضاً.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
وتألق من البدلاء بشكل لافت عمرو بركات وأحرز هدفين، الثاني منهما كان في مرمى نصر حسين داي الجزائري، وقاد الأهلي إلى التأهل للدور قبل النهائي للبطولة الليلة الماضية بعد أن قلب تأخره إلى فوز.

ووصف البدري المنافس نصر حسين داي بأنه فريق منظم.

وأضاف في تصريحات عقب المباراة نشرها الموقع الرسمي للأهلي: «غامرت خططياً في الشوط الثاني بالدفع بعدد كبير من اللاعبين أصحاب القدرات الهجومية، وبالفعل نجح الأهلي في فرض سيطرته على المباراة والوصول بأكثر من فرصة خطيرة إلى مرمى نصر حسين داي».

كما أشاد البدري بأداء إسلام محارب في الشوط الثاني بعدما تم الدفع به بديلاً لأحمد حمودي، مشيراً إلى أنه وظف في أكثر من مركز في الملعب بسبب المرونة الخططية التي يتميز بها.

وانضم محارب لصفوف الأهلي قبل أسبوعين قادماً من سموحة ضمن صفقات الانتقالات الصيفية.

وأكد مدرب الأهلي أن وليد أزارو لاعب مميز وواثق من قدراته، لكنه يحتاج فقط لأن ينسجم مع الفريق، وأن ذلك سيحتاج لبعض الوقت فقط. وأكد المدير الفني للأهلي أن المرحلة المقبلة تحتاج لمزيد من التركيز، خصوصاً أن الفريق أمامه مباراتان فقط على التتويج بلقب البطولة العربية.

وأكد المدير الفني أنه أغلق الباب أمام رحيل أي من لاعبي الفريق الحاليين، مشدداً على تمسكه ببقاء الجميع وعدم رحيل أي لاعب خلال الفترة الحالية، مضيفاً أنه لن يناقش أي عروض، سواء محلية أو خارجية لرحيل أي لاعب.

وأوضح المدير الفني للأهلي أنه لن يسمح لأي لاعب بالحديث عن الاحتراف في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن اللاعب الذي سيتحدث في هذا الأمر لا يتحمل المسؤولية تجاه ناديه أو جماهيره.

وكان الأهلي تعاقد مع أزارو من الدفاع الحسني الجديدي المغربي قبل شهرين.

وأوضح البدري أنه مقتنع تماماً بالقدرات الفنية لعمرو بركات، والدليل على ذلك رفض رحيله إلى سموحة. وتتأهل الفرق التي تتصدر المجموعات الثلاث إضافة لأفضل فريق يحتل المركز الثاني لقبل النهائي.

وبعد الفوز على نصر حسين داي، رفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني للمجموعة الأولى خلف الفيصلي الأردني المتصدر بـ9 نقاط، وهي العلامة الكاملة، بينما يأتي الفريق الجزائري في المركز الثالث بـ3 نقاط، ويتذيل الوحدة الإماراتي المجموعة من دون نقاط.

ولا يمكن لأي فريق من المجموعتين الثانية والثالثة الوصول إلى 6 نقاط، وهو رصيد الأهلي بعد نهاية مبارياته في دور المجموعات.

وقال حسام البدري مدرب الأهلي المصري أول من أمس (الجمعة) إنه سيستعين ببعض اللاعبين الغائبين عن المشاركة في البطولة العربية للأندية لكرة القدم خلال مواجهة قبل النهائي.

وأراح الأهلي كثيراً من لاعبيه عقب نهاية الدوري المحلي من أجل الاستعداد للموسم المقبل وخوض قبل نهائي كأس مصر ودور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

لكن البدري، العائد لقيادة الفريق بعد قضائه إجازة عائلية في كندا أبعدته عن مباراتي الفيصلي والوحدة، قال عقب مواجهة حسين داي: «عاد اللاعبون الذين غابوا عن البطولة من أجل الراحة للتدريبات منذ 4 أيام وسنخضعهم للتقييم، وسنستعين بالبعض منهم في قبل النهائي».

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد العربي إجراء قرعة مفتوحة لمواجهتي قبل نهائي يوم غد (الاثنين) في الإسكندرية، وقد تسفر عن مواجهة مرتقبة بين الأهلي والترجي التونسي قبل مواجهتهما في سبتمبر (أيلول) المقبل في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

وأشاد البدري بالروح الكبيرة للاعبيه خلال المباراة، قائلاً: «رغم الغيابات الكثيرة لكن أداء الأهلي لا يتأثر بذلك. شخصية الفريق هي ما تميزنا وساعدتنا في العودة خلال المباراة. التوفيق حالفنا في التغييرات وكان يجب المغامرة لأننا كنا بحاجة للفوز».

وكشف مدرب بطل الدوري المصري أنه كان يضع التشكيل ويختار قائمة الفريق في مباراتي الفيصلي والوحدة حتى خلال وجوده في كندا.

وأدار أحمد أيوب مساعد البدري المباراتين، حيث خسر الفريق في الافتتاح 1 – صفر من الفيصلي قبل الفوز 2 – صفر على الوحدة.

ويدرس الجهاز الفني للنادي الأهلي المصري لكرة القدم بقيادة حسام البدري الدخول في معسكر مغلق بمدينة الإسكندرية استعداداً لمباراة الدور قبل النهائي بالبطولة العربية.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، إنه سيعقد جلسة مع حسام البدري، على هامش مران اليوم، لمناقشة الدخول في معسكر مغلق بالإسكندرية استعداداً للدور قبل النهائي من البطولة.

على جانب آخر، قال عبد الحفيظ إن الجهاز الفني يفاضل حالياً بين 4 دول لاستضافة المعسكر الإعدادي للفريق في الموسم الجديد، وهي ألمانيا وإسبانيا والنمسا وهولندا.

وأكد مدير الكرة أن المعسكر سيستمر لمدة 10 أيام، على أن يبدأ أحد يومي 24 أو 25 أغسطس (آب) المقبل، وذلك استعداداً للموسم الجديد ولدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، حيث يواجه الأهلي الترجي التونسي في مباراة الذهاب التي تقام في النصف الأول من شهر سبتمبر المقبل.

وقال نبيل نغيز مدرب نصر حسين داي عقب المباراة: «قدمنا مباراة رائعة أمام منافس قوي وكبير مثل الأهلي. أمتعنا الجماهير بالأداء، لكن الحظ كان حليف بطل مصر. أركز على عملي مدرباً وليس من حقي الحديث عن قرارات الحكم».

وكان الأهلي المصري قد قلب الطاولة على نصر حسين داي الجزائري وحقق فوزاً قاتلاً 2 – 1 مساء أول من أمس (الجمعة) في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن البطولة العربية للأندية في كرة القدم، وحجز بطاقته إلى الدور نصف النهائي. وسجل محمد الهادي بولعويدات (63) هدف نصر حسين داي، وصالح جمعة (74 من ركلة جزاء) والبديل عمرو بركات (90+3) هدفي الأهلي.

وهو الفوز الثاني على التوالي بعد الأول على الوحدة الإماراتي عقب خسارته في الجولة الأولى أمام الفيصلي الأردني، فرفع رصيده إلى 6 نقاط وضمن إنهاء الدور الأول في المركز الثاني، وبالتالي حجز بطاقة صاحب أفضل مركز ثانٍ في المجموعات الثلاث من البطولة.

وحقق الأهلي الأهم وهو الفوز، لأنه الوحيد الذي كان سيضمن لكلا الفريقين التأهل مباشرة دون انتظار نتائج المباريات الأخيرة للمجموعتين الثانية والثالثة السبت والأحد، كون الفريقين المصري والجزائري كانا متساويين برصيد 3 نقاط لكل منهما.

وجاءت بداية المباراة هجومية من الأهلي سعياً لتسجيل هدف التقدم وسط تحفظ دفاعي من الفريق الجزائري، واللعب على الهجوم المرتد أملاً في استغلال أي فرصة، وهو ما كان سيتحقق من خلال خطأ مشترك بين المدافع حسين السيد والحارس محمد الشناوي، لكن الأخير نجح في تدارك الموقف.

وزاد الضغط الهجومي للاعبي الأهلي مع مرور الوقت، سواء من انطلاقات أحمد حمودي وباسم علي في الجبهة اليمنى، أو النيجيري جونيور آجاي وحسين السيد في الجبهة اليسرى، لكن صلابة الدفاع الجزائري وحارس المرمى خير الدين بوصوف حالت دون هز الشباك.

وكاد المغربي وليد أزارو يفتتح التسجيل عندما تلقى كرة داخل المنطقة، لكنه اصطدم بأحد المدافعين وحارس المرمى بوصوف، فتهيأت أمامه الكرة وهو على الأرض فتابعها ضعيفة أبعدها الدفاع في توقيت مناسب، وسدد آجاي كرة قوية أنقذها الحارس ببراعة. وتابع الأهلي ضغطه في الشوط الثاني، وأهدر أزارو فرصة خطيرة بعد انفراده بالمرمى، لكنه سدد الكرة فوق العارضة، وحذا حذوه أكرم توفيق، ثم أهدر القائد المخضرم حسام غالي فرصة خطيرة من عرضية قابلها برأسية قوية علت العارضة.

ودفع المدير الفني للأهلي حسام البدري إسلام محارب مكان حمودي، لكن الفريق الجزائري نجح في افتتاح التسجيل عكس سير المباراة من تسديدة لبولعويدات فشل الحارس محمد الشناوي في إبعادها على الرغم من سهولتها، فعانقت شباكه.

ولعب البدري ورقته الهجومية الثانية بإشراك المخضرم عماد متعب بدلاً من أكرم توفيق، وواصل الأهلي ضغطه الهجومي إلى أن حصل على ركلة جزاء إثر عرقلة أزارو داخل المنطقة، فانبرى لها صالح جمعة بنجاح على يمين الحارس بوصوف (74).

وأشرك البدري عمرو بركات في الدقائق الأخيرة ونجح في تسجيل هدف الفوز إثر هجمة منسقة وصلت خلالها الكرة إلى أزارو داخل المنطقة، فلعبها عرضية زاحفة إلى متعب الذي هيأها بالكعب لبركات الذي سددها قوية داخل المرمى في الدقيقة الثالثة من الدقائق الست التي احتسبها الحكم وقتاً بدل ضائع.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق الفيصلي فوزه الثالث على التوالي عندما قلب الطاولة على الوحدة 2 – 1.

وكان الوحدة البادئ بالتسجيل عبر المغربي مراد باتنة في الدقيقة 41، وأدرك البولندي لوكاس سيمون التعادل في الدقيقة 76، قبل أن يسجل الليبي أكرم الزوي هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وضمن الفيصلي الذي كان ضامناً تأهله إلى نصف النهائي، صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما مني الوحدة بخسارته الثالثة على التوالي وودع البطولة من دون رصيد. ويتأهل أبطال المجموعات الثلاث وصاحب أفضل مركز ثانٍ إلى نصف النهائي الذي يقام الأربعاء المقبل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>