أسطورة الأغنية الفرنسية شارل أزنافور يتمنى الغناء مع فيروز. (أ ف ب - أرشيفية)
آخر تحديث: السبت، ١٥ يوليو/ تموز ٢٠١٧ (١٢:٣٦م  

أسطورة الأغنية الفرنسية شارل أزنافور يتمنى الغناء مع فيروز

عبر أسطورة الأغنية الفرنسي شارل أزنافور في بيروت عن رغبته في الغناء مع فيروز ضمن ثنائي مشترك باللغة العربية.

وكان الفنان وصل إلى لبنان لإحياء سهرة فنية ضمن مهرجانات مدينة فقرا كفر ذبيان الصيفية في كسروان في جبل لبنان مساء أمس (الجمعة).

وعقد أزنافور مؤتمراً صحافياً كشف فيه عن رغبته في الغناء مع فيروز في ثنائي مشترك، قائلاً إن «فكرة أن أغني مع فيروز تم طرحها منذ سنوات وأنا قادر على الغناء بالعربية إن تطلب الأمر مني ذلك».

وأضاف الفنان الفرنسي أنه لا يستطيع أن يكون شخصاً طائفياً وأن يكتفي بكونه أرمنياً. وأوضح: «لن استطيع أن أغني بالأرمنية فقط وأن أتناول الطعام الأرمني وأنام كأرمني واستيقظ أرمنياً، بل على العكس يجب الانفتاح على العالم وعلى الديانات».

وسبق لأزنافور أن زار لبنان أكثر من عشر مرات منذ خمسينات القرن الماضي وأحيا فيه عدداً من المهرجانات والحفلات الفنية، وعبر عن إعجابه بمناخ هذا البلد وطعامه، وقال في المؤتمر الصحافي إنه غالباً ما يأخذ معه طعاماً لبنانياً أثناء مغادرته، وأضاف ضاحكاً: «لا أحب الخيار الفرنسي لذلك أغادر دائماً من هنا مع الخيار اللبناني».

ووجه الصحافيون أسئلة لأزنافور عن سر بقائه مغنياً على المسرح على رغم بلوغه سن الـ 93، فكان دائماً يجيب ضاحكاً وساخراً: «ماذا أفعل غير ذلك؟ أحاول البقاء صامداً». وقال: «قالت لي زوجتي مرة: أنت تتقدم في العمر وعليك أن تتوقف عن الغناء… أجبتها بأنني إن فعلت ذلك أموت».

ويجدد أزنافور نشاطه الفني عبر تأليف أغنية كل يوم، ولا يتردد في إحياء حفلات ومهرجانات تتطلب منه السفر.

من almooftah

اترك تعليقاً