زيزي البدراوي
من ويكيبيديا


زيزي البدراوي
اسم الولادة    فدوى جميل عبد الله البيطار
الدولة     مصر
تاريخ الولادة    9 يونيو 1944 (العمر 69 سنة)
مكان الولادة    القاهرة، مصر
سنوات النشاط    1957 – حتى الآن
المواقع

زيزي البدراوي (9 يونيو 1944 – 31 يناير 2014م )، ممثلة مصرية.
عن حياتها

أختار لها حسن الإمام اسم زيزى على اسم ابنته، وبدأت حياتها في السينما من خلال دور صغير في فبلم بورسعيد، اكتشفها حسن الإمام ليقدمها في العديد من الأفلام، تزوجت مرتين الأولى من المخرج عادل صادق زوجة الفنانة أسمهان توفيق والثانية من المحامي توفيق في الفترة من 1971 إلى 1988 بعدها تفرغت للفن.
ــــــــــــــــــــــ
زيزى البدراوى
Zezi El Padrawi
مولودة فى القاهرة اسمها بالكامل فدوى جميل البيطار ، أختار لها حسن الإمام اسم زيزى على اسم أبنته ، والبدراوى نسبه لعائله بدراوى ، وبدأت حياتها فى السينما من خلال دور صغير فى فبلم ” بور سعيد ” ، أكتشفها حسن الإمام ليقدمها فى العديد من الأفلام ، تزوجت مرتين الأولى من المخرج عادل صادق والثانيه من المحامى الراحل توفيق فى الفترة من 1971 الى 1988 ، وأبتعدت عن السينما أثناء فترة زواجها ، ثم عادت مرة أخرى بشكل مكثف فى التلفزيون فى ” المال والبنون ” ، ” شرخ فى جدار الحب ” ، ومن المسرحيات التى عملت بها ” هاملت ” ، ” وشئ فى صدرى ” ، ” وأولادنا فى لندن ” أعطت أملا كبيرا فى أن تكون نجمه كبيرة ، فى نمزوج للرومانسيه الستينات فى ” السبع بنات ” ،” وشفيقه القبطيه ” ، وضعتها الأفلام دوما فى دور العزراء الخاطئه .
تاريخ الميلاد: 09 يونيو 1944 في القاهرة ,, جمهورية مصر العربية .
الجنسية: المصرية
فيلموجرافيا
تمثيل
تمثيل (131 عمل)

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

وفاة الممثلة المصرية زيزي البدراوي عن 70 عاما
Fri Jan 31, 2014 9:27pm GMTاطبع هذا الموضوع [-] نص [+]
القاهرة (رويترز) – قالت مصادر إن الممثلة المصرية زيزي البدراوي توفيت يوم الجمعة في القاهرة عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض.

واسم زيزي البدراوي هو الاسم الفني الذي اختاره المخرج المصري الراحل حسن الإمام لفدوى جميل البيطار التي ولدت عام 1944 في القاهرة وبدأت التمثيل عام 1957 بدور صغير في فيلم (بورسعيد) للمخرج عز الدين ذو الفقار.

واختار حسن الإمام الفنانة زيزي البدراوي للمشاركة في عدد من أفلامه منها (حب حتى العبادة) عام 1960 و(شفيقة القبطية) عام 1963 و(امرأة على الهامش) عام 1963.

وقدمت الممثلة الراحلة عام 1960 دورا في إحدى ثلاث قصص يضمها فيلم (البنات والصيف) مع سعاد حسني أمام عبد الحليم حافظ. ويرى نقاد أن ذلك الدور أصابها بما يرونه “لعنة عبد الحليم حافظ” حيث ترفض الشخصية التي جسدتها زيزي البدراوي في الفيلم حب عبد الحليم لها نظرا لتطلعاتها الطبقية وهو أمر لم يغفره لها الجمهور المحب للمطرب العاطفي الشهير.

وشاركت زيزي البدراوي في أفلام سينمائية منها (السبع بنات) لعاطف سالم عام 1961 ومسلسلات تلفزيونية منها (المال والبنون) و(شرخ في جدار الحب) و(بوابة الحلواني).

تزوجت زيزي البدراوي من المخرج المصري عادل صادق ثم من أحد المحامين وكان آخر أدوارها فيلم (على جنب يا أسطى) عام

من almooftah

اترك تعليقاً