•  بعلبك تفتتح مهرجانها بـ «الليالي اللبنانية»

في نسختها الـ 61 التي تفتتح الليلة، تحتفل «مهرجانات بعلبك الدولية» بالعيد الستين لـ «الليالي اللبنانية» التي أُطْلِقَ منها معظم الأغنيات والأعمال الفنية التي طبعت تاريخنا الموسيقي منذ العام 1957. جزء كبير منها من أعمال السيدة فيروز والأخوين رحباني، كما انطلق منها الفنان روميو لحود الذي يُكَرَمْ في بعلبك الليلة، إضافة إلى أسماء أخرى أعطت الكثير للفن والموسيقى اللبنانية مثل زكي ناصيف، وفيلمون وهبي، وتوفيق الباشا، ووليد غلمية، وصباح، ووديع الصافي، ونصري شمس الدين، وغيرهم.

ينطلق «عيد الليالي اللبنانية» (إخراج جيرارد افيديسيان، تصميم الرقص سامي خوري) عند الثامنة من مساء اليوم، مع رامي عياش وإلين لحود وبريجيت ياغي. سيغنّي الثلاثي أعمالاً لصباح ووديع الصافي وإيلي شويري وغيرهم، أعاد توزيعها المايسترو ايلي العليا الذي يقود الفرقة الموسيقية التل سَتَعْزُفْ مباشرة، إضافة إلى ميدلي من أغاني الفنانين الثلاثة الخاصة.
30 راقصاً سيزينون اللوحات، إلى جانب مؤثرات خاصة ضوئية تتمايل بين هذه هياكل قلعة بعلبك الجميلة. إنّه عمل متكامل من إنتاج لجنة «مهرجانات بعلبك». علماً بأنّ موعداً ثانياً ستضربه هذه الحفلة المميزة مع الجمهور بعد غدٍ الأحد.

*«عيد الليالي اللبنانية»: اليوم وبعد غدٍ الأحد ــ الساعة الثامنة مساءً ــ أدراج معبد باخوس (قلعة بعلبك). للاستعلام: 01/999666

ادب وفنون
العدد ٣٢١٨ الجمعة ٧ تموز ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

من almooftah

اترك تعليقاً