فوائد الخوخ وعصير الخوخ، 10 فوائد مدهشة لا تصدقها للخوخ!

فوائد الخوخ وعصير الخوخ، 10 فوائد مدهشة لا تصدقها للخوخ!

 يونيو، 2016  م

الخوخ أو الدراق هي فاكهة ذات طعم حلو و فوائد صحية للإنسان اكتشفها الصينيون قبل قرون ومن ثم أحضره الإسكندر الأكبر إلى بلاد الإغريق. وبالرغم

تناول الفاكهة والخضروات يغير لون البشرة ويجعلها أكثر صحة

ما هي فوائد الرمان للحامل والجنين

انفوجراف. فوائد الليمون، 10 فوائد مدهشة لليمون

فوائد الكمثرى، 6 فوائد ستجعلك تعشق أكل الكمثرى!

الخوخ أو الدراق هي فاكهة ذات طعم حلو و فوائد صحية للإنسان اكتشفها الصينيون قبل قرون ومن ثم أحضره الإسكندر الأكبر إلى بلاد الإغريق. وبالرغم من أن الخوخ له اسم فارسي إلا أن الصين هي الموطن الأصلي لهذه الفاكهة. و فوائد الخوخ للجسم متعددة وذلك بفضل احتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات. وله ثمار وردية اللون أو حمراء ويترعرع في فصل الربيع.

يزرع الخوخ في مناطق ذات جو معتدل وله لون أصفر أو أبيض أو أحمر من الداخل، والجدير بالذكر أن الثمار ذات اللحم الأبيض لها مذاق حلو بينما الثمار ذات اللحم الأصفر لها طعم لاذع.

أنواع الخوخ المختلفة

وسنتعرف هنا على فوائد الخوخ وعصير الخوخ وفوائد الخوخ للرجيم و فوائد الخوخ للحامل وفائدة الخوخ للجسم و فوائد الخوخ للبشرة و فوائد الخوخ المجفف وما فائدة الخوخ للصحة، وأنواع وصور الخوخ.

القيمة الغذائية ومكونات الخوخ

الخوخ من الفواكه المنخفضة السعرات الحرارية حيث تحتوي الثمرة الكبيرة على 63 سعر حراري فقط.

فوائد الخوخ وعصير الخوخ للجسم

فوائد الخوخ للجسم و فوائد عصير الخوخ متعددة بفضل احتوائه على كثير من الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة مثل الليكوبين واللوتين والبيتاكاروتين. ويحتوي أيضاً على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ج.

1. فوائد الخوخ للحامل

الخوخ غذاء مثالي للحامل حيث أنه غني بالكثير من الألياف وهي أحد فوائد الخوخ للحامل حيث يحمي من مشاكل الإمساك الذي عادة ما يصاحب فترة الحمل. ومن فوائد الخوخ للحامل هو غناه بمحتواه من فيتامين ج الضروري جداً أثناء فترة الحمل حيث تحتاجة الأم بكميات كبيرة للحفاظ على المناعة والوقاية من البرد والأمراض. ويساعد تناول الخوخ للحامل على التخلص من الغثيان الذي يصاحب الحمل.
ومن بين فوائد الخوخ للحامل الأخرى، هو أنه غني جداً بالبوتاسيوم وهو عنصر مهم جداً أثناء الحمل والرضاعة حيث يعمل على عمل التوازن المائي للجسم وتخفيف احتباس السوائل. وكذلك أيضاً من فوائده الوقاية من حدوث ارتفاع لضغط الدم. ويسبب نقص البوتاسيوم في الجسم التقلص العضلي وآلام العظم.صور انواع الخوخالخوخ غذاء مثالي للحامل

ومن بين فوائد الخوخ للحامل هو أنه غني بفيتامين أ والذي يكون عبارة عن البيتا كاروتين الذي يتحول داخل الجسم لفيتامين أ وكذلك النياسين والفولات. وهو آمن تقريباً للحامل لكن يجب غسله جيداً حيث أنه يعلق به الكثير من المبيدات لذلك ينصح بغسله جيداً وذلك لأنه قد يسبب التسمم الغذائي وفقاً لمنظمة الغذاء والدواء الأمريكية والجميعة الأمريكية للحمل.

فوائد الخوخ للحامل

من almooftah

اترك تعليقاً