رائد خليل يفوز في مسابقة كندا الدولية للكاريكاتير

إيمان الأحمد إيمان الأحمد

رائد خليل يفوز في مسابقة كندا الدولية للكاريكاتير

بمشاركة مئات الفنانين من عشرات الدول، فاز فنان الكاريكاتير رائد خليل بالجائزة الممتازة في مسابقة كندا الدولية التي تقام بمناسبة حرية الصحافة العالمي.

وقد شارك مئات الفنانين من عدة دول في المسابقة، ووزعت الجوائز لعدد من الفنانين المشاركين، حيث نال فنانون من أمريكا، كندا، الدنمارك، البرازيل، كوبا، إيطاليا، مقدونيا وإيران جوائز عن رسوماتهم التي تناولت مواضيع مختلفة.

ومنحت الجمعية الكندية لحرية الصحافة (الجائزة الممتازة) للفنان السوري رائد خليل. وهذه ليست المرة الأولى، فقد حصل رائد خليل على العديد من الجوائز العالمية، حيث حصل على جوائز من تايوان والصين ومن قبرص وإيران وبولونيا، ونشرت أعماله في الصحف والدوريات العربية والعالمية.

ولد رائد خليل في حماة سنة 1973، عمل خلال مساره المهني في العديد من الصحف والمجلات العربية والعالمية، منها مجلة «صباح الخير» اللبنانية، وصحيفة «المدى» الاقتصادية الصادرة في روما، ومجلة «كيهان كاريكاتور» الإيرانية، ومجلة «فيلاغورسيك» الهنغارية، ومجلة «كاركوميكس» التركية، ومجلة «دوبري هومر» البولونية.

اشتهر رائد خليل بتناوله لمواضيع مختلفة منها الإنسان والأرض والحب والفقر وحرية التعبير ومشاكل التواصل.. وغيرها.

يقول الفنان رائد خليل في إحدى لقاءاته عن تجربة الكاريكاتير إن «الكاريكاتير فن يقوم على الجمع بين إبداع الفكرة الحادة الجادة العميقة المؤدية والشكل الغني الحامل لهذه الفكرة عبر الخطوط والظلال وعبر تكسير الملامح دون طمسها والإيحاء بها دون إيضاحها إيضاحاً مباشراً…».

 

من almooftah

اترك تعليقاً