أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 الإبداع والإختراع 2 يفوز المخترع السوري بكور قطان بجائزتي أوروبا الكبرى والذهبية في فرنسا

يفوز المخترع السوري بكور قطان بجائزتي أوروبا الكبرى والذهبية في فرنسا

المخترع السوري بكور قطان يفوز بجائزتي أوروبا الكبرى والذهبية لابتكاره نظامين جديدين للأطراف الصناعية

09 تشرين الأول 2014

.حصل المخترع السوري بكور قطان على الجائزتين الكبرى والذهبية عن ابتكاره نظامين جديدين للأطراف الصناعية والعكازات المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة في مسابقة المخترعين على مستوى أوروبا في فرنسا.

وقال المخترع المغترب في فرنسا قطان وفقاً لوكالة الانباء السورية سانا: «إن التصميم الذي حصل على الجائزة الكبرى هو عبارة عن أنظمة أطراف صناعية تركب في حال الكسر أو البتر فور الإصابة تتميز بوزنها الخفيف وسهولة تركيبها وكلفتها القليلة إضافة إلى أنها تناسب جميع الأعمار أما الجائزة الذهبية فذهبت لأحد تصاميمي الخاصة بسنادات لذوي الاحتياجات الخاصة».

وأضاف قطان: «أفخر أني أمثل سورية بهذا الفوز الذي أهديه إلى وطني وأهلي» مؤكداً أن السوريين فكر متقد يلمع في كل أنحاء العالم يعكس صورة سورية رمز التقدم والحضارة والإنسانية.

ويأمل قطان بأن تستثمر اختراعاته لخدمة الوطن وأبنائه لكونها منتجاً ضرورياً لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في تحدي ظروف إعاقتهم ولكونها من جهة أخرى يمكن أن تسهم في تأمين فرص عمل للشباب لدفع عجلة الصناعة الوطنية لتنافس الصناعات العالمية الأخرى.

يشار إلى أن قطان من مواليد مدينة حلب يحمل الجنسية الفرنسية وشغل منصب رئيس المخترعين في مدينة نانسي لورين وضواحيها لست سنوات متتالية ولديه أكثر من 1000 اختراع مسجل  دولياً ونال مئات الجوائز الفرنسية والدولية.

 

اكتشف سورية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>