أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 الإبداع والإختراع 2 تفوز سورية بـ 8 ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية خلال مشاركتها في معرض المخترعين بالكويت عام 2010م

تفوز سورية بـ 8 ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية خلال مشاركتها في معرض المخترعين بالكويت عام 2010م

 

 

 

 

 

 

 

سورية تفوز بـ 8 ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية خلال مشاركتها في معرض المخترعين بالكويت

14 تشرين الثاني 2010

فازت سورية بـ 8 ميداليات 5 منها ذهبية وفضيتين وبرونزية، وذلك خلال مشاركتها في «المعرض الدولي الثالث للمخترعين في الشرق الأوسط»، والذي أقامه النادي العلمي الكويتي في الكويت خلال الفترة بين 7 و9 تشرين الثاني 2010.

هذا وقد نقلت وكالة الأنباء سانا عن الدكتور محمد عماد الدروبي -عضو مجلس إدارة جمعية المخترعين السوريين-، والذي نال ميدالية ذهبية عن اختراعه المتمثل في زراعة الأسنان بدون جراحة وبدون، أنّ الميدالية الذهبية كانت من نصيب شادي زركلي عن اختراعه قوالب لتشكيل الكرتون، وسها الأشتر عن اختراعها تعليم اللغة العربية بوساطة الأذرع، إضافة لميدالية من المنظمة العالمية لحماية الملكية الفكرية- وايبو. فيما حصلت ريعان الزعبي على ميدالية ذهبية عن اختراعها الخاتم المغناطيسي ورأس التوربين المتحرك والمستخدمان في طب وجراحة الأسنان، وذهبية أخرى لهبة الحلو عن اختراعها الطابع المتبدل للقياس والمستخدم أيضا في طب الأسنان.

وأضاف الدروبي أنّ كنان سلوم ومحمود موصللي نالا ميداليتين فضيتين، حيث اخترع الأول زرعة سنية قابلة للتثبيت الميكانيكي في عظم الفك والثاني زرعة سنية مثقبة لتسهيل الاندماج العظمي. كما نال عرفان الكركي الميدالية البرونزية عن عمله الشنطة الموزونة والتي تمكن المستخدم من معرفة وزن الشنطة قبل حملها. وأشار الدروبي إلى أن سورية كانت الدولة الوحيدة المشاركة في المعرض من ضمن 35 دولة التي حصل جميع مشاركيها على ميداليات وكانت أكثر الدول التي حصلت على ذهبيات.

اكتشف سورية

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>