1. شوارع المظلات: احتفالية مبهجة تلون سماء البرتغال صيف كل عام!

  2. إذا صدف ومررت بمدينة أجويدا Águeda بالبرتغال خلال شهر يوليو، ستفاجيء بمنظر استثنائي ساحر ومبهج إلى حد غير طبيعي … مئات المظلات الملونة الزاهية المعلقة فوق الشوارع!

    يمكنك أن تشعر بتلك الفرحة الغامرة بمجرد النظر لهذه الصور، فما بالك بالسائر تحتها؟ إنها تلك الفرحة الطفولية المرتبطة بالظلال الملونة التي تلقيها المظلات المعلقة على الشوارع في قيظ يوليو، ما يجعل السير والجلوس في الطرقات المفتوحات مغريًا ولو كانت الشمس في كبد السماء.

    في يوليو من كل عام، وكجزء من احتفالية الفنون في مدينة أجويدا بالبرتغال، يتم تعليق المئات من المظلات فوق ممرات السير والتنزه في شوارع أجويدا، وهو طقس بدأ للمرة الأولى في 2013 وصار دوريًا منذ ذلك الحين بعدما حاز شهرة عالمية. وتلك التركيبات الفنية بالمظلات لا تلون كل شيء تحتها بأضواء أثيرية زاهية الألوان فحسب، وإنما توفر ظلًا يحتاجه الكثيرون سواء من سكان البلدة أو السياح في مثل هذا الوقت من موسم الصيف الحار.

    الجميل في الأمر أنه قد انتقل إلى عدد من المدن الأخرى حول العالم مثل باث Bath في المملكة المتحدة وكذلك بوسط البلد في الأردن (شكرًا لصديقة الموقع أسيل أحمد مخلوف على الصورتين)، وأبها بالمملكة العربية السعودية ولوكسمبورغ…

    أخبرونا، لماذا لا تحصل شوارع مدينتكم الجميلة على سقف مماثل من المظلات الملونة الزاهية؟! شاركونا صور شوارع النظلات من بلدكم حول العالم وسنقوم بتحديث المقال بها سريعًا…

من almooftah

اترك تعليقاً