• تعلموا مالذي يمكنكم تصويره بإستخدام هاتفك المحمول ( الموبايل )

ليست فقط فيديوكليبات بعض الأغاني تصوّر باستخدام الهواتف المحمولة، وإنما بعض الأفلام القصيرة أيضاً. حتى أن هناك تجارب لتصوير أفلام طويلة ورسمية باستخدام كاميرات الهواتف الذكية والمحمولة. المخرج  Chan-wook Park مخرج فيلم Oldboy يقوم بتحضير فيلمه القادم Paranmanjang والمصوّر كلياً باستخدام الهاتف المحمول.

لقد وجدنا لكم سبعة أفلام رائعة – وثائقية و أكشن وغيرها – والتي صورت جميعها باستخدام الهواتف الذكية. فاسترخِ قليلاً وألقِ نظرة على هذه المقاطع المحمولة الصنع، ولا تنسى أن تذكر لنا آيها نالت إعجابك أكثر.

 

 BMX

هذا الفيلم من تصوير ومونتاج  Lenaic Marechal  باستخدام جهاز نوكيا٨
حيث يظهر مهارات ركوب الدراجات ويظهر جلياً مهارات في التصوير السينمائي.

Golden Harvest

صوّر هذا الفيلم باستخدام جهاز باناسونيك Lumix GH1 وجهاز iPhone 4. حيث يحاول المخرج في هذا الفيلم الخفيف إظهار عملية حصد المحاصيل.

 

The Commuter

هذا الفيلم صوّر خلال أربعة أيام، باستخدام نوكيا٨ من قبل the McHenry Brothers. اعتمدته شركة نوكيا كفيلم رسمي يعرض قرات الكاميرا في سلسلة هواتف N8 وبعض المشاهير يظهرون في هذا الفيلم كـPamela Anderson, Ed Westwick, Dev Patel

 

APPLE OF MY EYE

صوّر المخرج Michael Koerbel هذا الفيلم كاملاً باستخدام iPhone 4 و حرره على برنامج iMovie خلال فترة ٤٨ ساعة. ميزانية هذا الفيلم لم تتجاوز ال١٠٣$ والذي يجعلك تفكر بما يمكنك تحقيقه بميزانية منخفضة.

 

156 Turns

يعتبر هذا الفيلم كأول فيلم قصير صوّر باستخدام الiPhone 4 يُنتج من قبل شركة ، سيأخذك هذا الفيلم إلى عالم الدراجات النارية في توثيق لسباق Pikes Peak International Hill Climb الذي أقيم في عام ٢٠١٠

 

Dot.

أقصر فيلم stop-motion في العالم وهو أيضاً مشروع مصوّر باستخدام Nokia8

 

Space Balloon

مثال عن بعض الآمور الجنونية التي يتيح لك الهاتف المحمول فعلها، قام Luke Geissbuhler و إبنه بربط جهاز iPhone ببالونات حرارية وإطلاقه فوق سماد نيويورك، وهذه هي الصورة التي حصلا عليها.