أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 الدراما والرقص 2 كتب : جمال عبد الناصر .. فى الدراما الخليجية 4 ممثلات من أصول مصرية، لكنهن يحسبن كنجمات خليجيات فى الدراما الخليجية التى أتقنوا لهجتها

كتب : جمال عبد الناصر .. فى الدراما الخليجية 4 ممثلات من أصول مصرية، لكنهن يحسبن كنجمات خليجيات فى الدراما الخليجية التى أتقنوا لهجتها

فنانات مصريات أصبحن نجمات فى دراما الخليج

كتب جمال عبد الناصر

يشارك فى الدراما الخليجية 4 ممثلات من أصول مصرية، لكنهن يحسبن كنجمات خليجيات فى الدراما الخليجية التى أتقنوا لهجتها، فكانت هى جواز المرور الذى عبروا به إلى بوابة الشهرة، إضافة إلى الموهبة وقوة الحضور، حتى صارت أغلب هذه الوجوه جزءاً لا يتجزأ من تركيبة الدراما والأعمال فى الخليج.

4 نجمات مصريات في الدراما الخليجية

ومن هؤلاء النجمات الفنانة لمياء طارق وهى ممثلة مصرية انطلقت شهرتها من الدراما الكويتية فى أواخر التسعينيات عبر مسلسل “القرار الأخير” مع حسين ومحمد المنصور، ثم قدمت “زمن الاسكافي” مع نجوم الدراما الكويتية حسين عبد الرضا وغانم الصالح، لمياء درست فى الكويت، وفى فترة وجيزة من مسيرتها الفنية أصبحت مطلوبة على قائمة المنتجين في الخليج.

لمياء طارق ممثلة كويتية من أصول مصرية

الفنانة الثانية هى هبة الدرى وهى مصرية من مواليد الكويت، تركت مهنة الطب وشاركت فى الدراما الخليجية فى أكثر من 40 عملاً، مشوارها الفني بدأ عبر مسلسل “القرار الأخير”، تزوجت عام 2012 من الفنان الكويتى الشاب نواف العلى وقدمت 19 مسرحية أهمها “عالمكشوف” و”عنبر و11 سبتمبر” مع سعد الفرج وغانم السليطي.

الفنانة هبة الدري

والفنانة الثالثة هى عبير الجندى وهى ممثلة مصرية درست فى المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت منتصف الثمانينيات وفى عام 1987 شاركت فى مسلسل “زوجة بالكمبيوتر” مع النجوم غانم الصالح، حياة الفهد وعلي المفيدي، وتألقها فى هذا العمل منحها الفرصة للمشاركة في 3 أعمال فى السنة التى تلا ذلك العام، وبعدها أصبحت من أهم نجمات الدراما الخليجية.

الفنانة عبير الجندي

وآخر الفنانات التى تنتمى لأصول مصرية هى عبير أحمد وهى ممثلة مصرية والدتها لبنانية، من أهم الأسماء العربية التى تشارك فى الدراما الخليجية، وكانت قد طرقت أبواب الدراما الكويتية منتصف التسعينيات، واستطاعت فى فترة وجيزة أن تكون من أهم الممثلات فى الدراما الخليجية، وشاركت فى الدراما السعودية من خلال حلقة مميزة مع النجم ناصر القصبى فى الجزء 14 من “طاش ماطاش”، وأبرز أعمالها “جرح الزمن”، و”الفطين”، و”دروب الشك”.

الفنانة عبير أحمد

 

4 نجمات مصريات في الدراما الخليجية
لمياء طارق  ممثلة كويتية من اصول مصرية
الفنانة هبة الدري
الفنانة عبير الجندي
الفنانة عبير أحمد
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>