مصورون
Facebook / Ali Zar3y’s photography, Facebook / Manar Gad Timounna

صُنّاع السعادة ولكن بكادر مختلف

ادخل حساباتهم على مواقع التواصل، واستمتع بكمية السعادة التي صنعوها!

 “مصر ولّادة”، جملة شهيرة تُردّد كثيراً حينما نجد نماذج ناجحة في مجالات عديدة، كالفن والأدب، وأيضاً ولاّدة في جانب لا يعرفه أو يهتم به كثيرون، وهم المصورون، ففن التصوير من وجهة نظري لم أره بتلك الاحترافية في أي من الدول العربية سوى هنا.

فالصورة تُرى من قبل المشاهد، فيستمتع بجمالها فقط، بدون البحث عمّن جمع الجمال في ذلك المشهد.
هناك كثيرون ممن هم موهوبون في ذلك المجال، من حيث تصوير المناسبات والأشخاص أو المناظر الطبيعية والشوارع، أو اللحظات السعيدة والابتسامات، ولكنني أفضّل من يصنعون السعادة لأجد 3 يجولون في فكري، وأهتم بأعمالهم دائماً:

عائشة شبرواي

عائشة شبرواي

Facebook / Aisha Alshabrawy

عائشة شبرواي ليست مصورة فتيات الإعلان أو بعض المشاهير فقط، وإنما واحدة من صناع السعادة بما تلتقطه من صور دقيقة التركيب، ومتناسقة الألوان.

تهتم بما هو داخل الكادر بطريقة رائعة، وهي أيضاً من ضمن صناع الحملة الإعلانية This is Egypt، فهي تجول في أنحاء مصر والعالم، كي تبحث عن صورة تحرّك ما بداخلها من موهبة، وتلتقطها بهدوء وانسيابية.

علي زرعي

تصوير علي زرعي

Facebook / Ali Zar3y’s photography

علي زرعي صانع من صناع السعادة، فهو صاحب اللحظات السريعة والسعيد في الوقت نفسه، حاضر دائماً ومستعد لالتقاط أجمل الصور، فالشارع هو الاستوديو المحبب إلى قلبه، يجد في ابتسامة الأطفال ملاذاً له، يذهب ليبحث عن تلك اللقطات في صعيد مصر وأطفاله، فقد اختاره موقع بيهانس كأفضل ألبوم صور عن الحياة اليومية في مصر.

منار جاد

تصوير منار جاد

Facebook / Manar Gad Timounna

منار جاد ولدت في السعودية، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة في جامعة القاهرة، بدأ اهتمامها بالتصوير منذ 4 سنوات، تغيرت نظرتها بعد التصوير، فأصبحت ترى المشاهد بطريقة أو زوايا مختلفة، ألوانها مبهجة وخلابة،  تعشق الاختلاف، فهي تبحث عن كل ما يلفت انتباه عينها لتلتقطه، لذلك تعشق التحدي، حصلت على العديد من الجوائز القومية والعربية، منها: جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، جائزة التصوير الفوتوغرافي HIPA، وجائزة سعود الثاني.
صناع السعادة يلتقطون كل ما يستحق أن نراه، ويستحقون أن نرى العالم بأعينهم المشرقة، لا بنظرتنا القاتمة المعتادة.

نور بلبل

طالبة، مهتمة بالكتابة والتصوير الفوتوجرافي

من almooftah

اترك تعليقاً