فيلم “سوريون”

باسل الخطيب أفضل مخرج في مهرجان الاسكندرية عن فيلم “سوريون”

فاز المخرج باسل الخطيب بجائزة أفضل مخرج عن فيلم “سوريون” في مسابقة نور الشريف للفيلم العربى، في الدورة الـ 32 لمهرجان الاسكندرية السينمائي الذي أقيم بين 21 و26 أيلول الجارة في مصر.

وقال الخطيب في ندوة أقيمت قبل عرض الفيلم إن ” الفيلم آخر عمل فى ثلاثية أفلام بدأها بفيلم مريم وآلام ثم سوريون، وأن الكتابة مرهقة ومتعبة جدا ولكنه كان مضطرا لكتابة الفيلم”.

 وأضاف الخطيب ” نعيش فى سوريا فى حرب ولا يشعر بسوريا سوى السوريون ونعرف جيدا ما يحدث على الأرض وهناك مؤامرة على البلد والوطن العربي”.

 وأشار الخطيب إلى أن “العمل من إنتاج مؤسسة السينما وهى معقل الإنتاج بالوقت الحالى”، مضيفا “كنا نذهب لنصور ولا نعرف ما إذا كنا سنعود أم لا لأننا كنا نصور فى أماكن مقطوعة وعلى بعد خمس كيلو مترات من مقرات المسلحين”.

 وكتب الخطيب عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” ,حصد اليوم “سوريون” جائزة آفضل إخراج في مهرجان الاسكندرية….شكراً لكل طاقم الفيلم ولكل هذه المحبة..

 ومن جهته, بارك الممثل والمخرج أيمن زيدان للخطيب فوزه عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” قائلاً “الف مبروك للصديق الغالي باسل الخطيب جائزة الاخراج عن فيلم سوريون في مهرجان الاسكندريه …باسل الخطيب واحد من المخرجين الذين شكلو اضافة حقيقية للدراما السورية”.

 ويتناول فيلم “سوريون” واقع الأزمة في سورية والذي شارك في بطولته نخبة من الفنانين رفيق سبيعي وميسون أبو أسعد وكاريس بشار ومحمد حداقي وجابر جوخدار ومحمود نصر .

 وأقيمت فعاليات الدورة الـ 32 لمهرجان الإسكندرية السينمائي في مكتبة الإسكندرية تحت شعار “السينما والمقاومة” وشارك في المهرجان 29 دولة، وضيف شرف المهرجان من دول البحر المتوسط “اليونان”، فضلا عن ضيف شرف السينما والمقاومة سوريا والجزائر وفلسطين.

 

 سيريانيوز

Rajaa Makhlouf

صباح الخير يا أصدقاء . شكرا لكل من أرسل لي رسالة أو كتب على الواتس تهنئة بفوز فيلم سوريون بجائزة أفضل فيلم في مهرجان الإسكندرية متفوقا على مجموعة مهمة من الأفلام .. شكرا لكل من اشتغل في هذا الفيلم الذي أحببناه جدا ونحن نعمل به واشتغلناه من القلب لذلك وصل إلى القلوب . انا جزء من العمل صممت ازياءه وأنتم الكل . مبروك للكل . أي نجاح سوري في الوقت الحالي بيفرح القلب . ولا أنسى رنا شميس الممثلة السورية الموهوبة جدا وهي تعرف من زمان إيماني بموهبتها وهاقد حصلت على جائزة افضل ممثلة بجدارة. مبروك يارنا وناطرين الأفضل والأعلى منك يا حلوتنا

من almooftah

اترك تعليقاً