“صور الطفولة” لجمعية التصوير الضوئي تخطف الجائزة الشرفية في “بينالي “اندونيسيا

حصلت جمعية التصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم على الجائزة الشرفية في البينالي الثامن والعشرين للصور الرقمية، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) في اندونيسيا.

و قد شاركت الجمعية في هذا البينالي بمجموعة مكونة من (20) صورة تركز جميعها حول محور الطفولة وفي نتائج البينالي جاءت اندونيسيا في المركز الأول برصيد (225 نقطة) وإيطاليا في المركز الثاني برصيد (215نقطة) والمانيا في المركز الثالث برصيد (214 نقطة) واستراليا في المركز الرابع برصيد (209 نقاط) وفيتنام في المركز الخامس برصيد (202 نقطة) وبلجيكا في المركز السادس برصيد (201 نقطة) والسلطنة في المركز السابع برصيد (199 نقطة) واسبانيا في المركز الثامن برصيد (197 نقطة)ونيوزيلندا في المركز التاسع برصيد (178نقطة) وسنغافورة في المركز العاشر برصيد (178 نقطة).

وقد مثل السلطنة في هذه المسابقة كل من المصورين الضوئيين :مهند بن منير البدوي وسعيد بن علي الوهيبي وعبدالله بن سعيد الرزيقي وعبدالرحمن بن سعيد العدوي وهيثم بن خميس الفارسي وحمد بن راشد الغنبوصي وماجد بن عبيد العامري وسالم بن احمد البوسعيدي وزاهر بن محمد السيابي ونوفل بن سعيد الرزيقي وزهير بن خلفان السيابي وعلي بن حمد الغافري وموسى بن سالم الرزيقي وحبيب بن سليمان الزدجالي واحمد بن محمد الطوقي .

ويقام هذا البينالي كل عامين في دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب), وكان في عضوية لجنة التحكيم المصور ديفيد تاي من سنغافورة والمصور هارتو مارجو من اندونيسيا والمصور كين لام من ماكاو.

يضاف هذا الإنجاز الى سلسلة الإنجازات الدولية التي حققتها جمعية التصوير الضوئي في المشاركات الدولية لتمثيل السلطنة في مجال التصوير الضوئي.

من almooftah

اترك تعليقاً