أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 زراعة وصناعة 2 ماهو نبات (( الألوفيرا )) ..وهو نبات معمر عصاري وله العديد من الفوائد.. نشر بواسطة / ‏سلوى الديب‏ ..

ماهو نبات (( الألوفيرا )) ..وهو نبات معمر عصاري وله العديد من الفوائد.. نشر بواسطة / ‏سلوى الديب‏ ..

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xlt1/v/t1.0-9/

https://scontent-lhr3-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/

نشر بواسطة ‏سلوى الديب‏
الألوفيرا هو نبات معمر عصاري وله العديد من الفوائد :
1. قرحة المعدة : لها دور مهدئ وتؤثر على الأنسجة الداخلية, فتساعد في شفاء الأنسجة المحترقة, كأنسجة المريء, و المعدة, و الأمعاء.
2. الحرقة: تساعد المعادن الموجودة في نبتة الألوفيرا, على زيادة مستوى الرقم الهيدروجيني للمعدة, مما يجعلها أقل حمضية, فتهدئ من آلام الحرقة, بشكل فوري عند تناولها, و تعمل في الشفاء منها على المدى الطويل.
3. الحروق والجروح :تعد من أفضل الأدوية على الإطلاق, للحد من الحروق, و تبريد الجلد, بحيث تعمل بشكل أفضل من أي كريم خاص بالحروق, عن طريق قطع ورقة من أوراقها, و استعمال الجل, أو السائل الموجود بداخلها, و وضعه على مكان الحرق, كما يمكن الاحتفاظ بالورقة في الثلاجة مبردة, لاستخدامها وقت الحاجة
4. . الطاقة: تحتوي الألوفيرا على كميات كبيرة من فيتامين ب12, بحيث يمد هذا الفيتامين الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بأي عمل, دون الحاجة لتناول مشروبات الطاقة غير المفيدة, كما و تساعد في زيادة وظائف المخ.
5. الحالات الجلدية : للألوفيرا قدرة على الحد من مرض الصدفية, بحيث وجدت أن نسبة الشفاء من هذا المرض باستخدام نبات الألوفيرا, وفي علاج الزهم , قشرة الرأس …
6. . التهاب القولون: هو مرض يصيب الأمعاء, فيسبب التهابات, و نزيف في معظم الأحيان, قد يكون نتيجة عدم راحة, أو نقص في تغذية, مما يسبب فقر في الدم, و حصى في الكلى, و أمراض في الكبد, و مشاكل في العين.
7. يؤخذ هلام الصبار عن طريق الفم لتخفيض السكر في الدم عند مرضى السكري ويساعد على خفض الكوليسترول .
8. يستخدم في صناعة المستحضرات الطبية والتجميلية .
9. أن هلام الصبار يمنع نشاط عدة أنواع من البكتيريا التي قد تؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة.
10. مستخلص الصبار قد يساعد في التخفيف من آثار تلف الكبد الناجم عن الكحول.

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xla1/v/t1.0-9/

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>