المخرج الصيني “أي وي وي” في غزة لإعداد فيلم عن أزمة اللاجئين الفلسطينين ..

  

صور.

صور.. مخرج صيني في غزة لإعداد فيلم عن أزمة اللاجئين

 68  1 Google +0  0

الخميس | 12-05-2016 – 08:42 صباحاً

وطن للأنباء: بدأ المخرج الصيني المعارض “أي وي وي” إجراء مقابلات مع لاجئين فلسطينيين في غزة التي وصل إليها الثلاثاء في إطار اعداده فيلما وثائقيا يعتزم أن يعرضه العام المقبل لتسليط الضوء على محنة اللاجئين.

وقال المخرج لوكالة فرانس برس “شعوري مختلط لكنني سعيد جدًا بوجودي في غزة، جئت إلى هنا للقاء المواطنين وإجراء مقابلات مع لاجئين فلسطينيين في مخيمات اللاجئين في غزة في سياق الفيلم الوثائقي عن أزمة اللاجئين”.

وأضاف “زرت منطقة الشجاعية (شرق مدينة غزة) والتقيت مواطنين فلسطينين في هذه المنطقة فقدوا منازلهم في الحرب” الإسرائيلية في صيف 2014 على القطاع الذي تحاصره إسرائيل.

وزار المخرج الصيني برفقة طاقم من عشرة فنيين مساء الأربعاء مخيمي جباليا للاجئين الفلسطينيين في شمال القطاع وخانيونس في جنوبه وأجرى مقابلات مع عدد من اللاجئين والنازحين الذين دمر جيش الاحتلال الإسرائيلي منازلهم في حرب صيف 2014.

كما زار معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر والذي أعادت السلطات المصرية فتحه استثنائيا ليومين صباح الأربعاء أمام الحالات الإنسانية، حيث أجرى سلسلة مقابلات مع فلسطينيين كانون يستعدون للسفر من غزة.

من جانبه، قال خالد الاشقر مدير شركة “ميديا24” في غزة التي نسقت زيارة المخرج الصيني “ضمن برنامج المخرج اي وي وي زيارة لميناء غزة وإجراء مقابلات مع صيادين ولاجئين وكذلك تتضمن الزيارة إجراء مقابلة مع محمود الزهار عضو المكتب السياسي في حماس بهدف استخدامها في فيلمه الوثائقي”.

وأشار إلى أن غزة “هي المحطة الأخيرة من بين عشر مدن في العالم زارها المخرج وأجرى فيها مئات المقابلات مع نازحين ولاجئين”.

من almooftah

اترك تعليقاً