أبوظبي تشهد عبور عطارد أمام الشمس في حدث فلكي نادر

يشهد العالم العربي اليوم حدثا فلكيا نادرا حيث سيعبر كوكب عطارد أمام قرص الشمس، وستكون أبوظبي من أوائل العواصم العربية التي ستشهد عبور الكوكب، وذلك في منطقة كاسر الأمواج بالقرب من المارينا مول في مدينة أبوظبي. علما بأنه سيتم توفير خيمة مكيفة وسيتم نقل الحدث على شاشة عرض داخل الخيمة ويمكن للراغبين الرصد مباشرة عبر التلسكوب. والدعوة عامة.

تسمى هذه الظاهرة فلكياً بـ «العبور» وفي حين أنه لا يمكن مشاهدة هذه الظاهرة بالعين المجردة إلا أنه يمكن مشاهدتها بالتلسكوبات الصغيرة، ولكن من الضروري جدا استخدام مرشح شمسي خاص، لأن النظر مباشرة نحو الشمس قد يؤدي لحدوث أذى للعين أو قد يؤدي لفقدان النظر الدائم.

وسيقوم مركز الفلك الدولي ببث حي ومباشر لعبور كوكب عطارد أمام الشمس كما يمكن للمهتمين رصد الظاهرة عبر تلسكوبات شمسية متخصصة من خلال المشاركة بالرصد العام الذي يقيمه مركز الفلك الدولي برعاية وكالة الإمارات للفضاء، اليوم من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة السادسة مساء بتوقيت الإمارات.

كما يمكن متابعة البث المباشر لعبور عطارد من الإمارات من موقع مركز الفلك الدولي من الساعة الثالثة عصرا توقيت الإمارات http://www.astronomycenter.net

View image on Twitter View image on Twitter View image on Twitter View image on Twitter

 

من almooftah

اترك تعليقاً