https://scontent-mxp1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xlp1/t31.0-8/

 

يونيسف لبنان

برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية، معالي الوزير الأستاذ رشيد درباس تم إطلاق ادوات تطبيقية مُصممة لتعزيز الأنظمة الوطنية لحماية الأطفال من العنف وسوء المعاملة والإستغلال والإهمال.
و خلال الإطلاق تكلمت السيدة تانيا شابويزا، ممثلة اليونيسف في لبنان عن “الإجراءات التنفيذية الموحّدة لحماية الأحداث في لبنان” وتعزيزها نتيجة الجهود الجماعية لكل أصحاب القرار والتي تهدف إلى تحديد الأولويات وتعزيز حماية الأحداث.
يعاني الأطفال في لبنان على نحو متزايد من الممارسات القاسية. من الشتائم والتهديدات والعنف العاطفي والعقاب البدني. كلها أشكال من العنف تضر الأطفال وفي بعض الحالات، تسبب في خسارة الأرواح.
هؤلاء هم الأطفال الذين يتطلعون إلينا. ويتوقعون أن نقدم لهم الأمل، أن نساعدهم، لتخفيف معاناتهم، للدفاع عن حقوقهم. اليوم في لبنان، على الرغم من أن معظم الأسر تحمي أطفالها وتوفر السلامة للتنمية المادية والعاطفية، إن العنف من قبل الأهل وأفراد الأسرة الآخرين هو أمر شائع. يتم إخفاء الكثير من هذا العنف وراء الأبواب المغلقة، ولا يُبلغ عن معظم الحالات. لهذا الأمر نجتمع هنا اليوم. بسبب هؤلاء الأطفال.
اليونيسف تشكر الجهات المانحة والاتحاد الأوروبي – والتي تظهر مرة جديدة شراكة ثابتة مع اليونيسف والحكومة اللبنانية – لضمان تقديم للأطفال ليس فقط مساعدة فورية ولكن أيضا حماية ورعاية طويلة الأمد.
للمزيد: http://bit.ly/1TkWACW
UNICEF Lebanon
European Union in Lebanon

من almooftah

اترك تعليقاً