آخبار العرب بالصور| وزير الثقافة يوزع جوائز “المسرح الجامعي”.. وتكريم خاص لـ”الزعيم”

الوطن 

اختمت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مواسم نجوم المسرح الجامعي، مساء أمس، الذي نظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية خلال الفترة من 7 حتى 17 فبراير الجاري.

ووزع الجوائز على الفائزين، حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتورة نيفين الكيلاني رئيس قطاع الصندوق، والفنان خالد جلال مؤسس المهرجان ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي، ورئيس لجنة التحكيم الفنان الكبير عزت العلايلي.

وقف الحاضرون دقيقة حداد على روح فقيدا مصر الدكتور بطرس غالي الأمين العام السابق للأمم المتحدة، وفقيد الصحافة المصرية الراحل الكبير “الأستاذ” محمد حسنين هيكل، ثم أعلنت لجنة التحكيم منح شهادات تقدير في فروع “الإضاءة” لعرضي “راشمون”  لجامعة القاهرة، و”نهاية اللعبة” لجامعة عين شمس.

ومنحت شهادات تقدير في “الموسيقى” لعرضي “نهاية اللعبة” و”أورفيوس” لجامعة عين شمس، وفي مجال “التعبير الحركي”، منحت شهادات تقدير لعرضي: “فصيلة على طريق الموت” لجامعة عين شمس، و”نزهة في أرض المعركة” لجامعة المستقبل، أما في فرع “الماكياج” منح عرض “أورفيوس” شهادة التقدير.

وفاز بجوائز المهرجان في مجال “الأزياء”: ريهام يونس عن عرض “راشمون”، مناصفة مع لبنى المنسى عن ” فصيلة على طريق الموت” لجامعة عين شمس، وفاز بجائزة الديكور باسم خيري عن “راشمون”، مناصفة مع محمد عبدالستار “منحنى خطر” لجامعة القاهرة، وفي “التمثيل – نساء” فازت بالجائزة سارة مجدي (نزهة في أرض المعركة)، مناصفة مع رنا خطاب عن “منحنى خطر”.

وبجائزة التمثيل رجال فاز بها نديم هشام عن نزهة فى أرض المعركة كأفضل ممثل أول ، وبجائزة الإخراج مناصفة بين كل من : محمد عبد الستار (منحنى خطر) ويوسف مصطفى (نهاية اللعبة) .

وفي جائزة أفضل العروض، فازت بجائزة أفضل عروض “منحنى خطر” لجامعة القاهرة، و”نزهة في أرض المعركة” لجامعة المستقبل، و”نهاية اللعبة” لجامعة عين شمس.

كما كرم في اليوم الأخير الفنان الكبير عادل إمام، الذي اعتذر عن الحضور لوفاة الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، كما كرم كذلك من الشباب الفنانة فاطمة علي التي تميزت في عروض الدورة الأولى للمهرجان، والتي أقيمت العام الماضي وأشاد بها الفنانون والجمهور.

من almooftah

اترك تعليقاً