ريال مدريد يهزم بيتيس ويزاحم برشلونة واتليتيكو على قمة الدوري الاسباني

مدريد : (رويترز)
قاد كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيمة ريال مدريد لفوز ساحق 5-صفر على ريال بيتيس اليوم السبت ليتساوى فريقهم في رصيد النقاط مع برشلونة واتليتيكو مدريد في صدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم. وقدم ريال مدريد عرضا مفعما بالحيوية في مواجهة فريق الذيل بالدوري الاسباني قبل مباراتي برشلونة واتليتيكو مدريد غدا الاحد امام ليفانتي واشبيلية على الترتيب. وقال كارلو انشيلوتي مدرب ريال خلال مؤتمر صحفي “انها فرصة جيدة ان تبقى في الصدارة لليلة واحدة على الاقل”.
واضاف المدرب الايطالي في اول موسم له عقب توليه المهمة خلفا لجوزيه مورينيو في نهاية الموسم الماضي “سننام جيدا الليلة على الاقل”. وتألق الكرواتي لوكا مودريتش ايضا مع تشابي الونسو في خط الوسط وساعد ريال مدريد على الإجهاز على خصمه. افتتح رونالدو التسجيل في الدقيقة العاشرة عندما تسلم تمريرة من انخيل دي ماريا في الناحية اليسرى واخترق منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في الشباك. وأحرز جاريث بيل الهدف الثاني من ركلة حرة في الدقيقة 25 قبل ان يضيف الفرنسي بنزيمة هدفه المئة مع ريال مدريد في جميع المنافسات منذ انضمامه اليه عام 2009 في الوقت بدل الضائع للشوط الاول.
وعزز دي ماريا تقدم ريال مدريد بالهدف الرابع بتسديدة على ارتفاع منخفض من مدى بعيد بعد 62 دقيقة وأكمل البديل الفارو موراتا الخماسية في الدقيقة 90. وقال انشيلوتي “لعب الفريق باكمله بشكل جيد وكان هناك الكثير من التركيز”. واضاف “تغيرت المباراة عندما سجلنا الهدف الاول وسمحت لنا المزيد من المساحات لشن هجمات مرتدة. المساعدة التي وفرها لاعبو الوسط وخاصة مودريتش كانت في غاية الاهمية”.
ــــــــــــــــــ

أهداف خارقة لرونالدو وبيل ودي ماريا تزين خماسية ريال مدريد في بيتيس بالدوري

رونالد وبيل سجلا هدفين رائعين في مباراة بيتيس

إشبيلية (إفي):

اكتسح ريال مدريد اليوم السبت ريال بيتيس بالجولة الـ20 من الليجا بخماسية نظيفة ليصعد لوصافة الليجا مؤقتا.

تقدم ريال مدريد (ق11) بتسديد صاروخية رائعة من البرتغالي كريستيانو رونالدو من مسافة بعيدة ارتطمت بالعارضة ودخلت المرمى وسط ذهول حارس بيتيس، النمساوي ستيفن أندرسن.

بعدها أضاف الويلزي جاريث بيل الهدف الثاني للملكي (ق25) من ركلة حرة تركها له رونالدو ليسددها وتحتضن الشباك دون أن يحرك الحارس ساكنا.

ورفض الفرنسي كريم بنزيمة أن ينتهي الشوط الأول قبل أن يضع لمسته في الشباك حيث استغل تمريرة من الكرواتي لوكا مودريتش نفذها بعد مرواغة رائعة لدفاع الفريق الأندلسي وسدد في المرمى معلنا دخول الهدف الثالث (ق46) والذي يعتبر رقم 100 في مسيرته مع الملكي.

وسجل الأرجنتيني انخل دي ماريا الهدف الرابع (ق61) حيث أرسل مودريتش ركنية شتتها الدفاع لتصل خارج منطقة الجزاء إلى دي ماريا الذي سددها أرضية صاروخية لتسكن الشباك وأضاف الصاعد ألبارو موراتا الهدف الخامس للملكي عقب نزوله بدلا من الفرنسي كريم بنزيمة حيث أرسل البرازيلي مارسيلو عرضية عدلها كريستيانو رونالدو للمهاجم الصاعد بخلفية مزودجة داخل منطقة الجزاء ليتسلمها موراتا بأريحية شديدة ويضعها في الشباك.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الريال إلى خمسين نقطة بالتساوي مع برشلونة المتصدر وأتلتيكو مدريد الذي أصبح ثالثا، إلا أنه اذا فاز أو تعادل غدا الأحد امام إشبيلية فسيصعد للوصافة مجددا.


من almooftah

اترك تعليقاً