صور طبيعية وحقيقية من أجمل أنهار العالم .

نهر كانو كرستيال و بالإنجليزية و Cano Cristales يقع هذا النهر في كولومبيا و يدعى هذا النهر أيضا بأسم نهر الألوان الخمسة أو النهر الأكثر جمالا في العالم ، الغريب في هذا النهر إنه طيلة أيام السنة يكون نهر عادي كغيرة من الأنهار الأخرى ولا يجذب الأنتباه ولا يلتفت إليه احد . لكن في أحد أشهر السنه تبدأ هذه الألوان الخلابه بالظهور على سطح البحر لتعطية روعة وجمال في المنظر .

فخلال فترة وجيزة بين المواسم الرطبة والجافة ، ينخفض ​​مستوى المياه في ذلك النهر فتتسلط أشعة الشمس لتدفئة الطحالب التي تقع في قاع النهر، وهذا الدفء يؤدي إلى النمو الهائل لهذه الطحالب لتزهر و تكبر بألوانها المختلفة ،و كل هذا لا يحدث إلا لفترة وجيزة في ما بين الفصول لمدة بضعة أسابيع من سبتمبر و نوفمبر .

و يقع هذا النهر في منطقة نائية معزولة لا يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق البر حيث تم إغلاق تلك المنطقة لعدة سنوات بسبب النشاط الإرهابي في المنطقة ولكن اعيد فتح تلك المنطقة للزائرين في عام 2009، و أصبح اليوم هناك العديد من الوكالات السياحية الكولومبية الني تتوجه بالمسافرين إلى تلك المنطقه و استمتاعهم بمنظر النهر الرائع . 

و إليكم العديد من صور ذلك النهر الرائع ذو الألوان الخمسة ، نسبة إلي الألوان الخمسة التي تظهر علية بسبب الطحالب و نموها 

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

عندما ترفض العيون أن تغمض، أو الجفون أن ترف، عن السحر في الطبيعة، فهذا يعني أن ما وقع عليه البصر جذاب لدرجة لن تستجيب لطلبك الحواس، ويصبح قرارها ذاتيا، لا مركزية فيه.

نهر ريو كانو كاستيلس أو “نهر الألوان الخمسة” يتفجر بألوان لا تصدق نابضة بالحياة لفترة قصيرة بين موسم الرطوبة والجفاف بين يونيو ونوفمبر عندما تكون درجة الحرارة ومنسوب المياه مناسبين وحين تنتعش نباتات فريدة في قعر النهر.

يقع النهر في سيرانيا ديلا ماكارينا بكولومبيا (أميركا الجنوبية)، ويبلغ طول النهر حوالي مئة كيلومتر ولا يتجاوز عرضه أكثر من عشرين متراً.

لا تبرز ألوانه إلا لفترة وجيزة تكون فيها الظروف الطبيعية ملائمة، ومستوى ارتفاع الماء معتدل نسبياً، وهذه الفترة القصيرة عادة ما تكون في الفترة الفاصلة بين المطر والصحو، وبين الرطوبة والجفاف، لذا من الصعوبة تحديدها بوقت معين.

وهنا يكمن سر جمالها وجاذبيتها، حيث تنبت في قعر النهر نبتة خاصة بتلك البلاد وتُسمى Macarenia clavigera ، وتتشكل كخطوط داخل الماء بألوانها الحمراء، ويُقابلها في المقلب الآخر بعض الفُسحات من الرمال الصفراء والخضراء، وانعكاس لون السماء على سطح الماء، مع الكثير من الانعكاسات من هنا وهناك.

موقع النهر في ولاية ميتا، يبلغ طوله حوالي 100 كيلومتر، وعرضه لا يزيد على 20 متراً، وتستمر هذه الفترة المُحددة بتاريخ معين، إلى بضعة أسابيع فقط في كل عام، والوصول إليه ليس بالأمر اليسير، حيث يتطلب المسير من مدينة ماكارينا وفي مسارات برية كثيرة عبر الحديقة الوطنية.

من almooftah

اترك تعليقاً