أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 حوارات ومقالات

أرشيف القسم : حوارات ومقالات

الشاعرة والقاصة السورية “سوزان إبراهيم”.. إنها مجموعة نساء في إمرأة ..- مشاركة : كنان متري

141580_2012_09_09_19_53_53.image2

  “سوزان ابراهيم”.. نساء في امرأة كنان متري الأحد 09 أيلول 2012 الروح الإنسانية، والمرأة، والحياة اليومية، والوطن، جلّ ما تتناوله الشاعرة والقاصة “سوزان إبراهيم” في إبداعاتها الأدبية، وهي ممتطية صهوة مهر بري يستنزف بعضاً من طاقة روحها، لكنه يعوض عليها في الوقت ذاته بسعادة لا تدانيها سعادة أخرى، كما تحدثت لمدونة وطن “eSyria” حول تجربتها الأدبية، من خلال مجموعة ... أكمل القراءة »

لقاء مع مديرة فرقة شآم الموسيقية ..الفنانة ( غيثاء النقري ) ..

17098285_719305884916933_7889169871629412503_n (1)

 Ghiathaa Alnukkary ‏11 يوليو‏، الساعة ‏04:48 م‏ ·  FBShare by Service Links · شآم …لفظ الشآم اهتز في خلدي أجمل مافي الحياة النجاح ..والأجمل وجود أشخاص بجانبك لاستمرار هذا النجاح ..من خلال الدعم المعنوي والتحفيز والطاقة الايجابية للمضي قدماً.. من كل قلبي …أحب أن أشكر كل من وقف بجانبي ..لتحقيق أجمل ماحلمت به بالبداية بشكر العناية الآلهية …..أساتذتي الكرام ..(أخص بهم ... أكمل القراءة »

الفنانة التشكيلية ( مي السعد).. تهتم بأن تكون متجددة دائماً – مشاركة حوار : هدى أشكنانيا

مي-السعد

 التشكيلية السعد: أهتم بأن أكون متجددة دائماً حوار هدى أشكناني “فنون الخليج”فنانة تشكيلية، تعشق الأدب والشعر، متأثرة جدا بالشاعرة الإيرانية فروغ زاده، وهو ما ينعكس على أعمالها الفنية.. لها خط مختلف تتميَّز به عن غيرها من الفنانين التشكيليين.. كسبت ثقة الجميع، فكانت عضوة في مجلس إدارة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية مع دردشة خاطفة معها، لنعرف جديدها: ● الألوان.. ماذا تعني ... أكمل القراءة »

يؤكد الفنان التشكيلي من البحرين: نحلم بأن تكون للفن مشاركة فعلية في النتاج العام للشعوب الخليجية – مشاركة : حسين السنونة

264742bac6291c22d5b4a62204d1dcd3

تشكيلي من البحرين: نحلم بأن تكون للفن مشاركة فعلية في النتاج العام للشعوب الخليجية حسين السنونةيؤكد الفنان البحريني حامد البوسطة أحد التشكيليين المرموقين في مملكة البحرين وأحد المشاركين في معرض فن البحرين عبر الحدود «أرت باب 2017» مؤخرا، أن الفن ظاهرة انسانية تشترك فيها كل الشعوب باختلاف ثقافاتها ولغاتها وأديانها وعاداتها وتقاليدها، وليس حصرا على فئة دون اخرى فهو لغة ... أكمل القراءة »

مسيرة المصور الفوتوغرافي اليمني ( عبد الرحمن الغابري ).. هو احد مؤسسي نقابة الصحفيين ، كما وأنه مخرج مسرحي ومصور فوتغرافي ..

الغابري-10000

.   الغابري يفوز بجائزة التصوير الضوئي في الإمارات نشرت بواسطة: admin في اجتماعيه, اخبار الجاليات, الاخبار, الاخبار العامة, الفناة العامة, القتاة السياحبة, سياحية, معرض صور اليمن, مواهب ومبدعون 8 ديسمبر، 2016 0 0 زيارة المصور الفوتغرافي اليمني الفنان عبد الرحمن الغابري يعد واحدا من مشاهير الفن الفوتغرافي في العالم العربي وربما على مستوى العالم كما يعتبر واحدا من مشاهير الفن ... أكمل القراءة »

الشاعر “مشعل الضوي”.. أنا شاعر النظم الأول بتبوك السعودية .. واهتمام القبائل بالمحاورة أوصلها للشمال

3019_0

“الضوي”:أنا شاعر النظم الأول بتبوك .. واهتمام القبائل بالمحاورة أوصلها للشمال ياسر العتيبي: يعتبر نفسه الشاعر النظم الأول في منطقة تبوك، لم يتأثر بأسماء شعراء المحاورة بل كانت صياغة الأبيات وجودة معانيها هي المعيار لديه؛ فأبدع الكثير من القصائد التي مكنته لأن يكون أحد أبرز شعراء المنطقة.. هو مشعل الضوي الذي التقته “صحيفة تبوك الإلكترونية” لحدثنا عن مشواره وجديده في ... أكمل القراءة »

المصورة السعودية ( سارة الشايع ) .. صوت الكاميرا جعلها  تعشق عالم التصوير الضوئي …- مشاركة بالحوار : عبير العمودي

5534111-1756454085

  عبير العمودي المصورة السعودية سارة الشايع لـ”هي” : صوت الكاميرا جعلني أعشق عالم … Jun 15, 2017 – عشقت سارة التصوير منذ طفولتها وكانت بداياتها بسيطة جدا إلا أن صوت الشتر جعلها تهيم عشقا فيه لتصل إلى الاحترافية في التقاط الصور. أكمل القراءة »

حوار مع المفكر الدكتور ( محمد شحرور ) ..عن مفهوم القراءة ببعديها الشخصي والكوني ..- مشاركة : إبراهيم الملا / الشارقة

t1

محمد شحرور يؤكد تأثير «الشيخ الأكبر» على فكره محمد شحرور: القراءة هي التفقه.. و«ابن عربي» إنساني بامتياز تاريخ النشر: الجمعة 23 يونيو 2017 ما مفهوم القراءة ببعديها الشخصي والكوني؟، إنه سؤال الحوار الذي يحاول الاقتراب أكثر من خصوصيات وطقوس القراءة المستقلة لدى المفكر الدكتور محمد شحرور، بعد مضي ما يقارب الخمسين عاماً من البحث والتحليل والتدبّر الإحصائي واللغوي العميق، وهو ... أكمل القراءة »

فلسفة ( الألوان ) .. كيف نستوعبها، وكيف تستخدمها الطبيعة، وكيف ينتجها الحبر والطلاء – مشاركة وإعداد الدكتور : نبيل خليل

sb7aan_allah34

  الألوان سنتحدث في هذا النص عن الألوان، كيف نستوعبها، وكيف تستخدمها الطبيعة، وكيف ينتجها الحبر والطلاء. ما هو لونك المفضل؟ في شمال أمريكا وغرب أوروبا نصف الناس يفضلون، الأزرق. الألوان في كل مكان. حتى أن اللغة أشبه بقوس قزح، أحلامنا وردية، وغضبنا احمر، وشبابنا بلون الربيع. اللون ليس مادة ملموسة، بل إحساس ناتج عن موجات كهرومغناطيسية تشكل الضوء. تتلقى ... أكمل القراءة »

بالصور على مسيرة سمو الشيخ .. منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم

maxresdefault

  تعرفوا على الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب العربي الرياضي بدبي ورئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية منذ نوفمبر ( تشرين الثاني ) عام 2014م من مواليد عام 1989م وهو ابن رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يرعى ... أكمل القراءة »